وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند

زنقة 20 | الرباط

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الرامية إلى تحديث وتقوية القدرات العملياتية للقوات المسلحة الملكية، والهادفة بالتالي إلى تعزيز الاستقلالية والسيادة الوطنيتين، لاسيما في ما يتعلق بمعدات التنقل الدفاعية، وقعت إدارة الدفاع الوطني وشركة “تاتا أدفانسد سيستمز لميتد (TASL)”، التابعة للمجموعة الدولية (Tata Group)، شراكة استراتيجية تهدف إلى الإنتاج المحلي للمركبة القتالية البرية (WhAP 8×8) بمصنع (تاتا أدفانسد سيستمز -المغرب) (TASM).

ووفق وسائل إعلام هندية، فإن المصنع الذي ستنشئه مجموعة “تاتا” الدولية بالمغرب هو الأول خارج الهند ، مشيرة الى أنها تسعى إلى استكشاف مشاريع مماثلة في بلدان أفريقية أخرى.

و ذكرت ذات الوسائل الإعلامية الهندية، فإن مصنع المغرب سيكون أول مصنع كبير لتصنيع المعدات الدفاعية بالمملكة، وأول وحدة إنتاج لمصنع هندي لمعدات الدفاع خارج الهند.

وقالت شركة TASL إن وحدتها الصناعية العسكرية بالمغرب ستنتج عددًا كبيرًا من أنظمة المركبات المتخصصة للمغرب وربما لدول أخرى في إفريقيا.

متى سيبدأ الإنتاج؟

ومن المتوقع أن يتم تشغيل المصنع خلال الـ 12 شهرًا القادمة لتزويد الكمية المتعاقد عليها من الوحدات.

وقالت TASL إنه سيتم تصدير جزء كبير من الصناعة العسكرية بالمغرب ، مع الوفاء أيضًا بالتزام التشغيل المحلي وإضافة القيمة والدعم في المغرب.

الكمية المتعاقد عليها الأولية مخصصة فقط لتلبية احتياجات الجيش الملكي المغربي، وستكون المنشأة تابعة بنسبة 100 بالمائة لشركة TASL وستصبح مركزًا للتصدير لتلبية احتياجات البلدان الأخرى، وخاصة أفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد