غرامات 25 درهم الخاصة بممر الراجلين تعود من جديد

زنقة 20 | الرباط

عاد تطبيق الغرامات المفروضة على الراجلين، الذين يخالفون قوانين السير بعدم احترامهم للممرات المخصصة للراجلين أثناء عبور الشوارع، إلى الواجهة من جديد.

مؤخرا تم تغريم العديد من المواطنين بالعاصمة الرباط بمبلغ 25 درهم من طرف رجال الشرطة بسبب عدم مرورهم من ممر الراجلين بحسب ما نقله المحامي عبد الرحمان الباقوري.

ووفق ذات المحامي ، فإن السند في ذلك هو المادة 187 من مدونة السير على الطرق التي تنص على أنه :” يعاقب بغرامة من (20) إلى (50) درهما عن كل مخالفة لقواعد السير المقررة تطبيقا للمادة 94 أعلاه”.

و أشار ذات المحامي في هيئة الدارالبيضاء ، إلى أن المادة 94 من المدونة المُحال عليها بالمادة 187 أعلاه؛ تنص على أن على كل راجل عند استعماله الطريق العمومية ، يجب عليه اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب كل خطر سواء على نفسه أو على الغير؛ و التقيد بقواعد السير الخاصة المتعلقة به والمحددة بهذا القانون والنصوص المتخذة لتطبيقه؛ و الامتناع عن كل عمل يمكن أن يلحق ضررا ببيئة الطريق.

يشار إلى أن غرامة 25 درهم تم تطبيقها لأول مرة في عهد حكومة بنكيران سنة 2017 ، وحينها أثارت جدلا واسعا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد