حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر

زنقة 20 ا محمد المفرك

غابت الجزائر عن معرض باريس الدولي للسياحة المنظم خلال الفترة من 17 إلى 19 شتنبر 2024، مقابل حضور متميز للرواق المغربي و كل الدول العربية.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية قد أرسلت من قبل بلاغا لمختلف وسائل الإعلام العربية تسرد فيه أن الهدف من المشاركة في المعرض جاء بغية الترويج للوجهة السياحية الجزائرية والتعريف بالمقومات والموروث المادي واللامادي الذي تمتلكه الجزائر، إلا أنها غابت عن هذا المعرض.

ويعد المعرض الدولي للسياحة بباريس بمثابة نافدة على الأسواق السياحية الأوروبية وفرصة لعقد اللقاءات الثنائية لتبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات والتطورات والتحديات التي تشهدها الأسواق السياحية العالمية ، كما يعتبر أكبر معرض للسياحة، حيث من المقرر أن يشهد مشاركة كبار المتعاملين في القطاع السياحي من مختلف دول العالم.

هذا وقد اعتبر مهنييو السياحة بمعرض باريس الدولي للسياحة أن غياب الجزائر جاء نتيجة التوتر الحاصل بينها وبين فرنسا عقب الاعتراف الفرنسي الصريح بالصحراء المغربية، ويؤكد خسارتها السياحية أمام المغرب بعد خساراتها الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد