الحكومة تخصص 40 مليون درهم في مرحلة أولى لدعم المتضررين من الفيضانات

زنقة20| علي التومي

خصصت حكومة عزيز أخنوش 40 مليون درهم لاتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح الأضرار بالأقاليم التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة لاسيما بجهة درعة تافيلالت كمرحلة أولى من الدعم.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة والمياه والغابات فإنه يجري وضع برنامج آخر لإقليم طاطا الذي شهد فيضانات كبيرة.

وقال البلاغ، ان الفيضانات قد ألحقت أضرارا بالمحاصيل والبنية التحتية الفلاحية في القرى الواقعة على أطراف الأودية، وأضرارا بالأشجار المثمرة مثل نخيل التمر والتفاح والزيتون والتين، وزراعات الذرة والخضروات والأعلاف”.

واصاف البلاغ انه على مستوى البنية التحتية فقد تضرر 29.7 كيلومتر من السواقي، و 6 كيلومترات من الطرق القروية، والمعدات الهيدروميكانيكية، ومعدات الطاقة الشمسية، ومحطات الضخ.

وتواصل حكومة عزيز اخنوش مواكبة دقيقة تشمل كا الخسائر التي خلفتها فيضانات التساقطات الأخيرة بالأقاليم والمناطق الأكثر تضررا لاسبما بالمناطق الشرقية للبلاد.

وكانت الحكومة الحالية قد اوفدت محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على راس وفد خاص لمعاينة الأضرار ولقاء الساكنة المتضررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد