رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في قمة الصين أفريقيا

زنقة 20 | الرباط

يمثل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الملك محمد السادس في أشغال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي” (فوكاك) للعام 2024 التي تنطلق غدا الاربعاء.

ويرتقب أن يصل رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء إلى بكين ، للمشاركة في القمة التي تستضيفها بكين يومي 05 و06 شتنبر بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ و قادة الدول ورؤساء الحكومات الافارقة.

و يفتتح الرئيس الصيني شي جين بينج، غدا الأربعاء، قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين بمشاركة زعماء والقادة الأفارقة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لبناء مجتمع مشترك للبشرية والاتفاق على الخطط الجديدة للتعاون المشترك في المرحلة المقبلة واستعراض ما تم تنفيذه منذ المؤتمر الوزاري الثامن في دكار.

ويأتي انعقاد هذه القمة لأول مرة منذ تفشي وباء كورونا (كوفيد -19) في الوقت الذي تسعي فيه الصين لدعم التكتل الاقتصادي الجديد “الجنوب العالمي” الذي يضم الدول النامية في إفريقيا وأمريكا اللاتينية في ظل تنامي التنافس العالمي للفوز بالدول الإفريقية التي تمتلك الإمكانيات الهائلة من الموارد الطبيعية والبشرية.

وتعد هذه القمة فرصة للتأكيد على أهمية أن تتمكن الصين وإفريقيا من الدفاع بشكل أفضل عن العدالة وتعزيز النظام الدولي في ضوء عضوية جنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا بتجمع “بريكس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد