أندونيسيا تمنع تسلل جرذان البوليساريو إلى قمة بالي وبوريطة يشيد بجودة التنظيم

زنقة20ا الرباط

وجهت دولة إندونيسيا الإثنين صفعة لنظام العسكري الجزائري برفض استقبال “جبهة البوليساريو” لحضور النسخة الثانية من منتدى “إندونيسيا-إفريقيا” الذي يعقد في بالي يومي 2 و3 شتنبر الجاري.

ورفضت الحكومة الإندونيسية توجيه دعوة لـ” جبهة البوليساريو” رغم محاولات النظام الجزائري فرضها في الساعات الأخيرة من انطلاق المنتدى، الأمر الذي يؤكد أن الجبهة لم تعد لها أي موطئ قدم في المحافل الإفريقية وباتت معزولة دوليا بعد توالي الإعترافات الدولية بمغربية الصحراء في السنوات الأخيرة.

بالمقابل مثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، جلالة الملك محمد السادس في المنتدى الثاني أندونيسيا-إفريقيا المنعقد ببالي يومي 02 و03 شتنبر الجاري.

بوريطة، أشاد بالتنظيم الجيد لهذا المنتدى، مبرزا أن الالتزام الراسخ للمغرب بالمشاركة في هذا الحدث ينبثق من الصداقة الوثيقة مع إندونيسيا، والتي يرعاها قائدا البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس جوكو ويدودو، وكذا الأهمية التي يوليها المغرب لأمن واستقرار وتقدم القارة الإفريقية، وتقوية التعاون جنوب-جنوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد