الإنقطاعات وجودة الماء تجر الوزير بركة للمسائلة البرلمانية

زنقة 20 ا الرباط

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول “الانقطاعات المتكررة للماء التي تعاني منها العديد من مناطق المغرب” .

وفي هذا الصدد، كشفت النائبة البرلمانية ان ساكنة إقليم السطات تعاني من تدهور الأوضاع على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الانقطاعات المتكررة للماء، وتغير لونه ومذاقه، مما أثار قلق المواطنين بشأن جودة وصلاحية الماء المخصص للشرب ومدى احترامه للمعايير المعتمدة.

وأكدت البرلمانية أن هناك وجود نقص في التواصل من قبل “الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية” والمؤسسات الأخرى المعنية بمعالجة هذه المشاكل، مؤكدة على ضرورة الاستجابة السريعة لتطلعات المواطنين الذين يطالبون بتدخل عاجل لحل هذه الأزمة.

وساءلت البرلمانية الوزير بركة عن الإجراءات المزمع اتخاذها لمعالجة هذا الوضع، والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الأزمة.

وطالبت التامني بإجراء التحاليل اللازمة لقياس جودة الماء وصلاحيته للشرب، وإشهار نتائج هذه التحاليل لتفادي أي أضرار صحية محتملة بسبب استهلاك هذا الماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد