مع تقدم بناء المجمع الطبي الجديد.. نقل الأقسام الإدارية لمستشفى ابن سينا بالرباط إلى مدن مجاورة

زنقة 20 | الرباط

تدرس إدارة المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط ، نقل الخدمات و الوحدات الإدارية إلى مراكز استشفائية بالجهة ، مع قرب هدم أكبر مؤسسة للرعاية الصحية بالمملكة.

ووفق مصادر الموقع ، فإن اجتماعا ترأسه مدير المستشفى رؤوف محسن تطرق إلى نقل الخدمات والأقسام الإدارية إلى مستشفيات أخرى في الرباط وتمارة وسلا و القنيطرة.

يأتي هذا تزامنا مع تقدم سريع في أشغال بناء المجمع الطبي الجديد ابن سينا ، الذي تقدر تكلفة إنشائه حوالي 6 مليارات درهم، ومن المقرر افتتاحه سنة 2026.

و يتألف المجمع الطبي الجديد، المقام على مساحة 13 هكتارًا، من مستشفى عام بسعة 916 سريرًا ومركزا طبيا جامعيا جديدا يضم تقنيات ومرافق طبية.

و سيتضمن المشروع برجًا للإقامة في المستشفى (R + 33 طابقًا، مع طابقين تحت الأرض)، ومركزًا طبيًا تقنيًا من خمسة طوابق (مع ثلاثة طوابق سفلية)، وبرجًا من 11 طابقًا (مع ثلاثة طوابق سفلية) مخصصا للعصبة الوطنية لمقاومة أمراض القلب والشرايين، كما يتم أيضا تشييد مركزين للمؤتمرات والتداريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد