القضاء يستعد لمحاكمة “إمبراطور بوزنيقة” بعد نهاية تحقيقات الفرقة الوطنية

زنقة20ا الرباط

من المرتقب أن تحيل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية خلال الأيام القادمة ملف رئيس جماعة بوزنيقة المعزول محمد كرمين ومن معه على الوكيل العام للملك بمحكمة الدارالبيضاء، وذلك بعد الإنتهاء من التحقيقات المارطونية التي باشرتها في ملف “التلاعب في أموال دعم اللحوم الحمراء”.

ووفق معطيات نشرتها جريدة “الأخبار”، فقد تم الإستماع لكل الأطراف بمن فيها محمد كريمين القابع بالسجن،  في ملف اختلالات الجمعية الوطنية للحوم الحمراء، ومواجهتها بالتحويلات المالية وغيرها من التلاعبات التي أسقطتها في شبهة اختلاس أموال الدعم العمومي سواء الموجه من قبل الدولة للتشجيع على تربية الأبقار والعجول، أو ذلك المخصص للأعلاف والشعير المدعم.

وهمت التحقيقات مختلف عمليات المحاسبة الخاصة بضيعات وكسابة والجمعية الموقعة على اتفاقيات مع الدولة والتي يرأسها الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة، استفادت لسنوات من الدعم المخصص للأبقار والعجول.

ومن بين الاختلالات المرصودة تحويل رئيس تعاونية اللحوم الحمراء، حوالي 200 مليون، بطريقة غير قانونية، إلى حسابه الشخصي. كما تضمن شق من الأبحاث الكشف عن مدى التلاعب في الأبقار والعجول المستوردة، وعن حقيقة نفوق بعضها، أو تحويلها لحوما حمراء وبيعها في السوق بعد إعداد وثائق تفيد أنها هلكت لأسباب صحية أو غيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد