وزارة النقل تتجه إلى إدراج التروتنيت في مدونة السير

زنقة20| علي التومي

من المقرر أن تدرج وزارة النقل واللوجيستيك آلة “التروتنيت” المتنقلة ضمن مدونة السير شأنها شأن باقي وسائل النقل بالمملكة.

ويأتي هذا القرار المنتظر في وقت باتت فيه ظاهرة إستعمال “التروتنيت” معتمدة بشكل لافت لدى شريحة واسعة من المغاربة إما لأجل التنقل الشخصي نحو مقرات العمل أو الدراسة.

ولأنها التروتنيت أصبحت من وسائل النقل الحديثة فستخدع التروتنيت الكهربائية لتشريع قانوني، حيث أن مسودة التشريع باتت جاهزة وهي الآن قيد مرحلة المصادقة.

وفي هذا السياق، قالت بهيجة بوستة مديرة النقل الطرقي بوزارة النقل واللوجيستيك ان التروتنيت تندرج اليوم في موضوع كبير وهو المتعلق بالسلامة الطرقية ببلادنا.

وتابعت بهيجة بوستة في لقاء تلفزي بالقناة المغربية الأولى مؤخرا، أن السلامة الطرقية موضوع هام توليه الوزارة الوصية إهتمام كبير لذلك تم إعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير لذلك تتجه الوزارة لإعلان قرار جديد بشأن هذا النوع من وسائل النقل الحديثة.

وكان إستخدام التروتنيت ، موضوع مساءلة بمجلس النواب لوزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، حول عزم وزارته اتخاذ إجراءات لتشجيع استخدام “التروتينيت الكهربائية” كوسيلة للنقل الناعم مثل توفير ممرات خاصة بها، وتخفيض الرسوم والضرائب المتعلقة بها لتشجيع اقتنائها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد