وتبخرت الشعارات الفارغة…النظام الجزائري يجبر لبنان على الأداء مسبقاً قبل تزويدها بالغاز

زنقة20| الرباط

نقلت قناة MTV اللبنانية ان وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض ، قد صرح قائلا: بأن الإخوة في الجزائر قد طلبو تسديد ثمن شحنات الغاز قبل وصولها إلى مرفىء بيروت ورفضوا تقسيط المبلغ”.

واضاف وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، بأن لبنان والشعب اللبناني لديه عزة كرامة ولا يشحد أبدا وبانه بلد الحريات ويواجه التحديات مهما كلفه الأمر ذلك.

وجاءت تصريحات الوزير اللبناني وليد فياض ردا على سؤال صحفي حول ما إذا كانت لبنان اعتادت أن تتسول، على خلفية حصولها على الوقود من الجزائر لحلحلة أزمة الكهرباء.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد وعد لبنان مؤخرا بإرسال كميات ضخمة من الوقود لمواجهة أزمة إنقطاع الكهرباء بعموم التراب اللبناني كما وعد الفلسطينين بإدخال المساعدات الطبية لأهالي قطاع غزة، في حال فتحت مصر الحدود في وجه الجزائر.

ويرى مهتمون ونشطاء عرب ان الرئيس تبون يحاول ان ينصب نفسه بطلا عربيا أمام شعبه المقهور والذي يتوق إلى الحرية والتحرر مم قبضة نظام عسكري يحاول إستغلال ازمات الدول في سيناريو مسرحية إنتخابية يترقبها الجزائريون، سيتولى فيها الرئيس تبون الرئاسة للمرة الثانية على التوالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد