موسم الهجرة إلى الشمال.. آلاف المغاربة يتقاطرون على المدن الساحلية في ذروة الصيف

زنقة 20 | الرباط

مع قرب انتهاء العطلة الصيفية و في ذروة فصل الصيف ، تعيش مدن الشمال خاصة الشريط الساحلي الممتد من تطوان إلى طنجة ، تقاطر الآلاف من الأسر المغربية لقضاء العطلة.

و تعرف مدنا مثل تطوان و المضيق و الفنيدق ومارتيل وطنجة اكتظاظا خانقا هذه الأيام وازدحاما غير طبيعي ، بسبب الإقبال المكثف على شواطئها من قبل المغاربة في أشبه ما يكون بهجرة جماعية.

و بحسب ما عاينه موقع Rue20، فإن هناك من ضاقت به السبل ولم يجد له موطئ قدم في الفنادق و منازل الإيجار، واختار المبيت سواء في سيارته أو مخيم في العراء.

وعلى امتداد الشريط الساحلي المجاور لمدينة تطوان، انطلاقا من مرتيل مرورا بالرأس الأسود “كابونيغرو” ثم المضيق والفنيدق، تشهد حركة السير يوميا اكتظاظا كبيرا أما الشواطئ فحدث ولا حرج.

و مع عودة بعض الأسر إلى مدن الإقامة بعد انتهاء عطلتها الصيفية، هناك صنف آخر يختار التوجه الى الشمال ابتداء من 15 أو 20 غشت لقضاء العطلة و ذلك لتفادي الإكتظاظ ، إلا أن الأمر هذه السنة ليس كما يعتقدون ، بحيث أن فصل الصيف مرشح لأن يمتد إلى النصف من شهر شتنبر القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد