حماة المال العام يطالبون بمحاسبة رؤساء الجامعات الرياضية المعمرين

زنقة 20 ا الرباط

دعا محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام إلى محاسبة مسؤولي الجامعات الرياضية التي حصدت الأصفار منذ سنوات، واصفا إياها ب”الجامعات الرياضية الصفرية”.

وقال الغلوسي في تدوينة على صفتحه الشخصية بالفايسبوك، أن “أشخاصا عمروا طويلا في المسؤولية دون نتائج اللهم نتائج النعم البادية عليهم، مسترسلا، أن هذا على الاقل مايمكن ان يستشف ويفهم من واقع الجامعات الرياضيات الغارقة في وحل الريع والفساد وهدر المال العام” على حد تعبيره.

وأضاف الغلوسي أن “هذا يحدث والمغرب يستعد إلى جانب دول متقدمة حققت الشيء الكثير على كافة المستويات (البرتغال ،إسبانيا )لتنظيم واحتضان بطولة كأس العالم ،فهل يليق بنا أن نستمر في السماح لبعض المسؤولين الذين يزحفون على بطونهم ويتنفّسون الريع والفساد في تمريغ صورتنا في الوحل امام العالم “.

وتساءل الغلوسي عن” من له المصلحة في تحويل قضية مكافحة الفساد وربط المسؤولية بالمحاسبة وتخليق الحياة العامة إلى مجرد فقاعات وضجيج وطبق شهي من الفرجة ينتهي بانتهاء المتعة وامتصاص غضب الممتعضين ؟”.

وشدد الغلوسي على أن” تقدم المغرب وتطوره ومواجهة كل التحديات يتطلب مواجهة حقيقية للريع والفساد والافلات من العقاب ،لقد تهاوت الثقة إلى ادنى مستوياتها وضجر الناس من شيوع الفساد والرشوة والإثراء غير المشروع ولذلك فالمجتمع في حاجة اليوم إلى مؤشرات واجراءات وتدابير تعيد لهم الأمل في مستقبل افضل” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد