منع المرافقين من دخول المطارات يثير استياء عائلات مغربية

زنقة 20 | الرباط

إذا كنت تود توديع قريب لك أو مسافر فعليك فعل ذلك خارج قاعة المطار، وعليه حينئذ الولوج إلى الداخل للشروع في إجراءات الإركاب.

هذا الإجراء الذي تعمل به مختلف مطارات المملكة، أثار استياء عائلات مغربية خاصة و أن الفضاءات الخارجية لا توفر أي أماكن للجلوس و الراحة والاحتماء من الشمس والمطر، بالإضافة لغياب خدمات مثل المطاعم و المقاهي.

عائلات مغربية سجلت أنه و خلال الفترة الحالية المتسمة بتوافد ومغادرة أعداد كبيرة من أقربائها المتواجدين بالخارج، يجدون أنفسهم ممنوعين من مرافقتهم وتوديعهم و حمل الامتعة معهم.

و طالبوا الجهات المسؤولة خاصة وزارة النقل و اللوجستيك ومكتب المطارات ، إلى توفير كراسي خاصة لكبار السن والحوامل و المرضى و ذوي الاحتياجات الخاصة خارج المطارات إذا كان الأمر يلزم منعهم من مرافقة المسافرين إلى الداخل.

كما طالبوا بالترخيص لمقاهي ومطاعم خارج المطارات ، لكي توفر لمرافقي المسافرين ما يحتاجونه، خاصة بالنسبة للمرضى، بالإضافة للمرافق الصحية من مراحيض و أمكنة للوضوء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد