محامية تطلب تحكيماَ ملكياً في مشروع قانون المسطرة المدنية ‎

زنقة 20 | متابعة

راسلت المحامية بشرى العاصمي ، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وأعضاء مكتب الجمعية، مقدمةً اقتراحًا في خطوة ملفتة يتضمن التوجه إلى الملك بطلب تحكيم بشأن مشروع قانون المسطرة المدنية.

وقد دعت العاصمي في رسالتها، إلى تقديم طلب رسمي إلى الملك للتدخل في مسألة ما وصفته بالخروقات والتراجعات التي شهدها مشروع قانون المسطرة المدنية، مشيرةً إلى أن هذه التعديلات التي ستُعرض على مجلس المستشارين، لن تكون إلا تكرارا لمسرحية مناقشتها بمجلس النواب، مما يثير تساؤلات حول مدى شفافيتها وسلامة إجراءاتها.

وأوضحت العاصمي أن المشروع الذي وصفته بالنكسة، يحتوي على مجموعة من التعديلات التي تعتقد أنها تضر بالنظام القضائي وتعوق تحقيق العدالة. وأضافت أن هذه التعديلات لم تأخذ بعين الاعتبار الملاحظات القانونية والتقنية المقدمة من مختلف الهيئات القانونية، وهو ما قد يؤدي إلى تقليص فعالية النظام القضائي وتضرر مصالح المتقاضين.

وأضافت العاصمي أن طلب التحكيم الملكي يأتي في إطار حرص المحامين على ضمان نزاهة وشفافية العملية التشريعية، وتفادي أي إجراءات قد تؤثر سلبًا على المنظومة القضائية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد