وزير النقل “يتكاسل” في مواكبة أوراش البنية التحتية لمونديال 2030

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

لازال وزير النقل واللوجستيك الإستقلالي محمد عبد الجليل مُتخلفاً عن مواكبة الأوراش المتعلقة بتأهيل البنية التحتية للطرقات استعدادا لمونديال 2030 وكأس أفريقيا 2025، خصوصا تلك المؤدية للملاعب الكبرى التي تشيدها الدولة وعلى رأسها ملعب الحسن الثاني بإقليم بنسليمان الذي سيشد على مساحة ضخمة تتطلب معها تشييد الطرقات بمواصفات دولية سواء بمحيط الملعب أو داخل وخارج مدينة بنسليمان.

ولايزال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل الذي غيبته عطلة الصيف عن المشهد لم يقدم رؤيته حول المشاريع المبرمجة في قطاع النقل واللوجيستيك بإقليم بنسليمان الذي سيعرف تشييد أضخم ملعب في العالم، مما اضطر نائبا برلمانيا استقلاليا (امبارك عفيري) بمجلس النواب، مؤخرا، إلى مسائلة زميله في الحزب كتابيا (الوزير عبد الجليل) حول “مدى تنفيذ المشاريع البرمجة في قطاع النقل واللوجيستيك بإقليم بنسليمان برسم السنة المالية 2024”.

ورغم أن قطاع النقل واللوجستيك يعد قطاعا حيويا واستراتيجيا سيساهم في السياحة بشكل كبير خلال مونديال 2030، إلا أن الوزير لم يفصح عن تصور شامل حول مجال تدخل قطاعه في التحضير لهذه التظاهرة العالمية التي سيشهدها المغرب.

ومنذ شهر ماي الماضي الذي شهد انعقاد اجتماع بين وزارة النقل واللوجستيك والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم يقدم الوزير محمد عبد الجليل كافة المشاريع والاستثمارات اللازمة المزمع إنجازها من قبل وزارته حتى ترقى خدمات النقل إلى مستوى التطلعات التي يريدها جلالة الملك محمد السادس .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد