شركة عسكرية هندية عملاقة تستقر بالمغرب

زنقة 20 | متابعة

أعلنت شركة تاتا أدفانس سيستمز الهندية العملاقة استقرارها بالمغرب لإنتاج مركبات سيتم تسليمها إلى القوات المسلحة الملكية المغربية وجيوش البلدان الأفريقية الأخرى.

و قامت شركة Tata Advance Systems بإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة تسمى Tata Advanced Systems Maroc Construction وتتمثل مهمتها في “بناء المركبات القتالية العسكرية، ودراسة وتطوير وإنتاج وتكامل وتجميع جميع مركبات المعدات العسكرية وجميع العناصر ذات الصلة”.

وستعمل هذه الشركة، المسجلة منذ أبريل 2024 لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء، على إنتاج مركبات هندية سيتم توريدها إلى الجيش المغربي.

وكانت شركة TATA Advance Systems قد زودت الجيش المغربي بشاحنات نقل عسكرية تكتيكية LPTA-715 في عام 2022 و90 شاحنة نقل تكتيكي Tata LPTA 2445 6×6 في بداية العام التالي.

ويأتي تأسيس شركة تاتا أدفانس سيستمز في المغرب في أعقاب التوقيع عام 2023 على اتفاقية بين المملكة وشركات هندية لبناء مركبات هندية سيتم توريدها للجيش المغربي.

و أحرزت المفاوضات تقدما مع شركات هندية من أجل إنتاج مركبات مدرعة، محليا بالمغرب، لفائدة القوات المسلحة الملكية المغربية وجيوش بلدان إفريقية أخرى، حسبما أفاد الوزير المكلف بالاستثمار، محسن الجزولي، خلال اجتماع زيارة رسمية إلى الهند.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد