كوارث الرياضة المغربية تتوالى بالأولمبياد…المارطون والتكواندو يحصدان الأصفار

زنقة 20. الرباط

كرس سباق الماراثون ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تواضع ألعاب القوى المغربية في الفترة التي يرأس فيها عبد السلام أحيزون الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وحل العداء المغربي عثمان الكومري في الرتبة 18 في سباق الماراثون الذي أجري صباح اليوم السبت وتصدره الإثيوبي طولا.

بالمقابل حل العداء المغربي الأخر زهير الطالبي في الرتبة 35 في الوقت الذي تعذر فيه على العداء المغربي محسن أوطلحة إتمام سباق الماراثون.

وباستثناء تألق العداء المغربي سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع فإن غالبية العدائين المغاربة فشلوا في صعود منصات التتويج علما أن البقالي يعتمد على مجهوده الخاص لتحقيق نتائج إيجابية.

من جهتها، أقصيت لاعبة التيكواندو المغربية فاطمة الزهراء ابو فارس من منافسات دورة الألعاب الأولمبية اليوم السبت من دور ثمن النهائي.

وانهزمت أبو فارس أمام مناقشتها الأردنية راما أبو الروب بجولتين لواحدة في وزن أكثر من 67 كيلوغراما.

وفازت ابو فارس بالجولة الأولى قبل هزيمتها في الجولتين الثانية و الثالثة.

وطرح الإعداد البدني لابو فارس أكثر من علامة استفهام بعدنا فشلت المتنافسة المغربية في إتمام النزال بنسق جيد.

وإنضاف الخروج المبكر لأبو فارس من دور ثمن نهائي مسابقة التيكواندو لسلسلة النتائج الكارثية التي حققتها الرياضة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية إذ حاز المغرب على ميدالية ذهبية وحيدة توج بها البطل سفيان البقالي في مسافة 3000 متر موانع في الوقت الذي فاز فيه المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية بعد احتلاله الرتبة الثالثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد