كردستان العراق تسحب اعترافها بالبوليساريو و تعترف بمغربية الصحراء

1

زنقة 20 . خالد أربعي

كشف رئيس رابطة الصداقة المغربية الكردية،أن بلاده سحبت مؤخراً اعترافها بجبهة البوليساريو معترفةً بمغربية الصحراء وذلك في ندوة صحفية عقدتها جمعية الريف للتضامن و التنمية اليوم الأربعاء على هامش المهرجان المتوسطي للحسيمة وعرفت حضور فرقة موسيقية من كردستان العراق ستحيي فقرة فنية مساء اليوم الأربعاء ضمن فعاليات المهرجان.

ar  arr

وأضاف رئيس رابطة الصداقة المغربية الكردية التي أعطى انطلاقتها الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة “إلياس العماري” في زيارته لإقليم كردستان -أضاف- أن “الصحراء مغربية و رئيس حزب كوردستان الحاكم أعلن عن الموقف الثابت لكردستان من الصحراء المغربية”.

http://www.youtube.com/watch?v=lHUbtCgGfvo&feature=youtu.be

واعتبر ذات المتحدث أن زيارة العماري لكردستان كانت ذات وقع كبير على تطور العلاقات بين البلدين مضيفاً أن ” الأمازيغ يشبهون كثيراً الأكراد ..حتى العماري لما لبس اللباس الكردي كان من الصعب التفريق بينه و بين المواطن الكردي”.

ard  db

بأتي اعتراف كردستان بمغربية الصحراء بعد زيارة وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة يقوده “إلياس العماري” تباحث على إثره جملة قضايا ذات الإهتمام المشترك، و تم تبادل الأفكار حول المستجدات السياسية التي يعرفها البلدان، مع تأكيدهما على تعزيز العلاقات بين الحزبين وتطويرها في كافة المجالات التي تعني الطرفين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد