قيادي تجمعي صحراوي لـRue20: ساكنة طرفاية تثمن الموقف الفرنسي إزاء الوحدة الترابية للمملكة

زنقة 20 | طرفاية

قال محمد سالم بهيا رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية، ان ساكنة الإقليم قد إستقبلت اليوم الثلاثاء، بكل مكوناتها الموقف الفرنسي الجديد بافتخار ، مؤكدة في الآن ذاته بان إعلان الجمهورية الفرنسية العضو الدائم بمجلس الأمن التابع للامم المتحدة، يشكل تطورا هاما وبالغ الدلالة في دعم وحدتنا الترابية.

وابرز القيادي التجمعي محمد سالم بهيا باقليم طرفاية، ان هذا الإعلان الفرنسي، يندرج أيضا في إطار الدينامية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، للدفاع عن وحدة المملكة، من خلال الدفع بالعديد من الدول والقوى العالمية للانخراط في دعم مخطط الحكم الذاتي كإطار حصري لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

إلى ذلك جددت ساكنة طرفاية  إخلاصها الدائم للقائد المحنك والملك الهمام الضامن لوحدة المغرب و استقراره معلنة وقوفها خلف جلالة الملك نصره الله واستعدادها التضحية بالغالي والنفيس من اجل وحدتنا الترابية.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد ذكر اليوم الثلاثاء، أنه في رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إعلان الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون رسميا لجلالة الملك أنه “يعتبرأن حاضر ومستقبل الصحراء المغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

وأكد الرئيس الفرنسي أن “الحكم الذاتي يشكل من الآن فصاعدا الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للامم المتحدة “،وذلك في تطور بالغ الدلالة والرمزية يتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد