قُنبلة. الادعاء التركي يتهم أنصار ‘غُولن’ بالمغرب بتسهيل نقل أمواله لأمريكا عبر المملكة

زنقة 20 . الرباط

وجه الادعاء التركي أمس الثلاثاء اتهامات مباشرة لأنصار المعارض التركي “فتح الله غولن” بالمغرب، بتسهيل نقل أمواله وودائعه عبر المغرب ومن ثم الى الولايات المتحدة الأمريكية.

و وجه الادعاء التركي بشكل رسمي اتهامات ثقيلة للمعارض “غولن” وصلت لحد الحكم عليه بـ1900 عام سجناً.

و وجه الادعاء التركي الاتهام لـ”غولن” بجمع ثروة بالملايير عبارة عن منح وهبات تم نقلها عبر المغرب والامارات وتونس والأردن وجنوب أفريقيا وألمانيا لتهريبها الى أمريكا.

وكان موقع Rue20.Com قد انفرد بنشر صور لأول مرة تظهر الوزير “الشوباني” الى جانب أحد كبار مسؤولي مؤسسات “فتح الله غولن” التربوية بالمغرب، فضلاً عن تدشين “مصطفى الخلفي” للمركز الثقافي بالرباط والدي يُسيطر عليها أنصار “غولن”.

غولن

المعارض ‘غولن’ الذي سبق لوزراء حكومة ‘بنكيران’ أن استقبلوا أنصاره وحضروا افتتاح مشاريعهم بالمغرب، بل و وصل بهم الحد الى تمجيده و تسمية شوارع باسمه كما الشأن بمدينة تمارة، على يد ‘الرجدالي’ القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’، رئيس المجلس البلدي ليصبح في رمشة عين غير مرحب به لدى اخوان ‘بنكيران’ الذي هرولوا لسفارة ‘أردوغان’ بالرباط وهو الحزب الوحيد  لاعلان الولاء ورفع لبس دعم ‘غولن’، فيما المغرب الوطن أصبح ثانوياً ولم يعد يشكل أكبر همهم.

تساؤلات المغاربة صبت فيما كان اخوان ‘بنكيران’ متورطون في نسج علاقات استثمارية مع ‘غولن’ خاصة وأن عدداً من أبناء قيادات ‘العدالة والتنمية’ يتابعون دراستهم بتركيا بمنح مؤسسات ‘غولن’.

وينتظر الجميع الوثائق التي شرع ‘ويكيليكس’ في نشرها منذ أول أمس الثلاثاء لتكشف عن سر العلاقة بين ‘العدالة والتنمية’ التركي و عدد من الحركات الاخوانية بالدول العربية بينها المغرب.

وسارع ‘أردوغان’ الى حجب ‘ويكيليكس’ بتركيا لمنع الأتراك من التعرف على حقيقة حزبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد