الفيزازي لـRue20.Com:’ثاويزا’ استضافت تكفيريون وجب محاكمتهم وحضورهم لا يشرف المغرب

زنقة 20 . خالد أربعي

قال الشيخ السلفي “محمد الفيزازي” إن حضوره في افتتحا مهرجان “ثاويزا” للثقافة الأمازيغية بمدينة طنجة كان استجابةً لدعوة وجهتها المؤسسة القائمة على المهرجان مضيفاً أن جلوسه قرب المفكر و الكاتب المصري لا يشرفه ” أنا لا أعرف لا يوسف زيدان و لا يوسف صديق و لم أكن أعلم بحضورهما في المهرجان” يقول الفيزازي في تصريح لـRue20.Com.

واضاف “الفيزازي” على متن ذات التصريح أن استضافة مفكرين وصفهم بالتكفيريين لا يشرف المغرب و لا يليق بأمازيغ المملكة في إشارة للمؤسسة القائمة على المهرجان و التي استضافت المفكر و الكاتب المصري “يوسف زيدان” و الفيلسوف التونسي “يوسف صديق”.

واعتبر ذات المتحدث أن هاذين الرجلين يكفران نفسيهما و يجب مخاكمتها كما أنهما طعنا في الدين الإسلامي و أنكار السنة النبوية و الكتب الصحيحة لكبار أئمة الحديث وهذا الأمر يقول الفيزازي لا يشرف المغرب بتاتاً.

وأشار إمام و خطيب أحد مساجد مدينة طنجة أن المفكرين معروفان بعدائهما للدين واستقدامهما للمغرب خطأ و زلة مضيفاً أنه حتى الشاعر المصري “هشام الجخ” كان قدومه فلتةً من منظمي المهرجان لأنه يؤمن فقط بالقومية العربية و يعادي كل ما هو أمازيغي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد