رئيس فريق البام بمجلس النواب: الحكومة كانت شجاعة في طرح قانون الإضراب

زنقة 20 ا الرباط

أكد أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن حكومة عزيز أخنوش تلتزم يتنفيذ البرنامج الحكومي وحل القضايا الإجتماعية للمواطنين ليس من أجل ربح الأصوات بل من أجل ربح البلد.

وأضاف التويزي ، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية أول أمس ، أن تنفيذ البرامج وحل جميع الإشكاليات المرتبطة بالمواطنين يأتي من أجل الحفاظ على الإستقرار أيضا بما فيها حل إشكالية مشروع قانون الإضراب وأنظمة التقاعد”.مشددا على أن الحكومة لها من الشجاعة ما يكفي لمناقشة قانون الإضراب.

وأوضح التويزي، أن الحكومة الحالية هي الوحيدة التي قامت بمأسسة الحوار الإجتماعي بالشكل الذي نراه اليوم وهي العملية التي ساهمت في تقريب وجهات النظر مع النقابات وشجعتها على الحوار في إطار تقويتها.. عكس الحكومات السابقة التي كانت تهدف إلى إضعاف النقابات”.

وأشار التويزي إلى أن الجكومة التي جاءت بعد دستور 2011 كانت تخاف من إقرار القانون التنظيمي للإضراب وكانت تخاف من تحمل المسؤولية الوطنية لمستقبل بلادنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد