المساحات الخضراء تتحول إلى أراض جرداء.. المحمدية تفقد لقب “مدينة الزهور”

زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن مدينة المحمدية التي تلقب بـ”مدينة الزهور” ستفقد لقبها بعدما تحولت مساحاتها الخضراء و حدائقها الغناء إلى أراض جرداء، بسبب إهمال المجلس الجماعي.

أشهر فضاء عمومي بالمحمدية وهو “البارك” تحول مؤخرا الى منطقة جرداء قاحلة و اختفت تماما تلك المساحات الخضراء التي عرف بها المكان.

وحسب سكان المدينة ، فإن المدينة عرفت تراجعا مهول فيما يخص المساحات الخضراء بالإضافة الى تآكل البنية التحتية ، في الوقت الذي تعرف جماعات حضرية مجاورة لمدينة المحمدية تقدما ملموسا على مستوى تنزيل البرامج التنموية وإعادة تأهيل البنية التحتية.

و حسب فعاليات محلية، فإن مدينة الزهور المحمدية كان يضرب بها المثل في المساحات الخضراء قبل أن تتحول إلى أراض قاحلة سببها حسب ذات الفعاليات، هو استهتار المجلس الجماعي.

هذا و استنكر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي هذا “الإهمال” الذي يطال المدينة والمساحات الخضراء المعروفة بها أبرزها “حديقة بارك” التي تحولت من حديقة خضراء تسر الناظرين إلى حديقة صفراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد