رئيس الحكومة: قطاع التعمير و الإسكان عرف قصوراً تدبيرياً في الحكومات السابقة

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش،  أن “مباشرة الإصلاح العميق لقطاع التعمير والإسكان وسياسة المدينة، نريد من خلاله تجاوز مظاهر القصور التدبيرية السابقة”.

وأوضح أخنوش خلال جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، حول موضوع ““سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية ‏الاجتماعية والمجالية”، “وقد جعلنا من الرؤية الحكومية لمنظومة التعمير والإسكان، محطة مفصلية لكسب رهانات الدولة الاجتماعية في شموليتها بما يضمن تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج إلى سكن يليق بالمغاربة ويحفظ كرامتهم”.

وأبرز في ذات السياق أنه “إذا كانت بلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله، قطعت أشواطا مهمة في مسار دعم السكن ومحاربة كل أشكال السكن غير اللائق في المدن والقرى المغربية، فإننا اليوم مطالبون أكثر من أي وقت مضى، بمضاعفة الجهود وتوحيد الرؤى لكسب الرهانات المستقبلية التي تنتظرنا جميعا على غرار كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.. ما يجعل المملكة مثالا يحتذى به ضمن الأقطاب الدولية والإقليمية التي تنتقل إلى مصاف الدول المتقدمة، وهو طموح مغربي مشروع مستعدون للوصول إليه وتكريسه خلال هذه الولاية الحكومية تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد