بعيداً عن الشفوي. العُماري في الصين للإعداد لتطبيق مشروع المجمع الصناعي الضخم بطنجة

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن ‘الياس العماري’ رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حل بجنهورية الصين الشعبية منذ ثلاثة أيام في زيارة عمل بدعوة من كبار رؤساء الشركات الصينية التي تعتزم استثمار ملايير الدولارات بالمغرب.

و حسب مصدرنا الموثوق فان ‘العُماري’ حل بالصين الشعبية على رأس وفد يمثل الجهة، للاطلاع على آخر الاستعدادات التي باشرها الصينيون لتفعيل اتفاقية احداث مجمع صناعي صيني ضخم بمنطقة ‘ملوسة’ بمدينة طنجة والتي ستشغل ما يقارب ربع مليون شخص بعد الشروع في استغلالها.

وتضيف مصادرنا أن وفداً من المهندسين والخبراء الصينيين سيحل بطنجة خلال الشهر المقبل للشروع فعلياً في أولى مراحل انجاز المجمع الصناعي بعدما استوفيت كل الاجراءات القانونية والادارية، للشروع في انتظار المرحلة اللوجيستيكية.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس المراسيم الرسمية للتوقيع على اتفاقية الاستثمار الضخمة والتي ستصل قيمتها المالية الى 10 ملايير دولار من طرف العملاق الصيني.

وغاب ‘الياس العماري’ الذي يشغل مهمة رئيس مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة، عن الدورة الحالية بعاصمة البوغاز، لارتباطه بمتابعة تفعيل عقد الاستثمار الصيني الضخم بطنجة.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالكريم بوشيخي يقول

    اعانه الله في مسعاه للاسراع بتنفيذ الخطوات الاولى لهذا المشروع الاستثماري الضخم الذي تم التوقيع عليه بحضور جلالة الملك و الرئيس الصيني في بكين فامثال هؤلاء الرجال الذين يكدون و يجتهدون في خدمة الصالح العام و الدفاع عن الوحدة الترابية هم الذين يستحقون ان يكونوا في الواجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد