شواطئ مغربية تحرم ذوي الإحتياجات الخاصة من قضاء العطلة

زنقة 20 | الرباط

تعالت أصوات في الآونة الأخيرة، تدعو إلى ضرورة وضع خُطة شاملة لتجهيز الشواطئ المغربية لتتماشى مع مُتطلبات الأفراد من ذوي الإعاقة سواء على مستوى التجهيزات والوسائل المُساعدة إلى جانب وسائل الأمان سواء لذوي الإعاقة الحركية أو المكفوفين وضعاف البصر.

ويجد الأشخاص ذوي الإعاقة صعوبة في السباحة ومُمارسة الألعاب والرياضة بعدد من شواطئ المملكة، من خلال انعدام وسائل مُمارسة الألعاب أسوة بالأشخاص الآخرين.

و دعت فعاليات مهتمة بشؤون ذوي الإعاقة إلى تجهيز الشواطئ بممرات يستخدمها الأشخاص ذوو الإعاقة الحركية، مع توفير الكراسي المُتحركة الخاصة التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص ذوو الإعاقة الحركية، على الشاطئ وداخل المياه، إلى جانب وضع الحواجز الخاصة ووسائل الأمان التي تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية من الاستمتاع بالسباحة في فصل الصيف.

هذا لا ينفي وجود مبادرات في بعض الشواطئ المغربية، مثل شاطئ الدالية بإقليم الصغير الصغير، الذي خصص مصلحة خاصة لخدمة ومساعدة الاشخاص في وضعية إعاقة ، و تقديم خدمات استثنائية حصرية وخاصة للاشخاص في وضعية إعاقة، بتوفير المركبات الولوجية والبسة السباحة وفرق مساعدة في ظروف آمنة وسليمة من اجل السباحة والاستجمام قضاء افضل الأوقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد