تنسيقية الشباب حاملي المشاريع الفلاحية يكشفون مغالطات وكالة التنمية الفلاحية بالداخلة

زنقة 20 ا علي التومي

حملت تنسيقية شباب جهة الداخلة وادي الذهب المقصيين من مشروع سقي 5000 هكتار وكالة التنمية الفلاحية ADA المسؤولية في اقصاء ابناء الجهة وترويجها لآكاذيب ومغالطات للرأي العام المحلي والوطني غير صحيحة.

وقالت التنسيقية، بان وكالة التنمية الفلاحية قد اعتمدت مسطرة إنتقاء تقني من ذاتها دون الإستشارة مع السلطات المحلية والفعاليات المنتخبة ودون أن تاخذ بعين الإعتبار توجهات الحكومة في ارساء ميثاق اللاتمركز الإداري.

وأضاف البلاغ الذي توصل موقع Rue29 بنسخة منه، أن وكالة التنمية الفلاحية تحجب عن قصد المعطيات وكل المعلومات والنتائج الخاصة بهذا المشروع عن العموم في خرق واضح لمبادئ الحكامة التي نص عليها دستور بلادنا.

وطالب أصحاب البلاغ، وكالة التنمية الفلاحية بنشر نتائج طلب العروض موضوع هذا البيان وتعليل قراراتها السلبية بخصوص شباب الجهة الذين تم إقصائهم من هذا المشروع الذي كانت تعول عليه شرائح عريضة من الساكنة لإمتصاص جزء من نسبة البطالة بين صفوف العاطلين بالجهة.

وفي هذا الصدد دعت التنسيقية، وكالة التنمية الفلاحية للاستلهام من الطريقة التي عالجت بها وكالة تنمية تربية الأحياء البحرية ANDA ، عبر عملية تم من خلالها إسناد مشاريع المزارع البحرية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب و التي نتج عنها إدماج اكبر عدد من شباب الجهة والشركات المحلية الذي تقدم لهذا المجال.

إلى ذلك ثمن اعضاء التنسيقية انفتاح السلطات المحلية على المطالب المشروعة لشباب الجهة المقصيين من هذا الورش الملكي الهام، مطالبين في الآن ذاته، وكالة التنمية الفلاحية بتكريس البعد الجهوي و ميثاق اللاتمركز الاداري في معالجتها لتداعيات مسطرة الانتقاء التي اعتمدتها بطلب العروض موضوع هذا البيان .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد