طنجة تتعاقد مع شركة حافلات جديدة قبل حلول كأس أفريقيا 2025

زنقة 20 ا طنجة | أنس اكتاو

كشف المستشار الجماعي بجماعة طنجة حسن بلخيضر، أن المدينة تعاقدت مع شركة حافلات جديدة لتحل محل شركة ألزا، التي عانى أسطولها في السنوات الأخيرة من العديد من المشاكل والصعوبات، إضافة إلى عدم قدرته على تغطية كافة أحياء المدينة وتلبية احتياجات سكانها المتزايدة.

وبموجب هذا التعاقد الجديد، وفق بلخيضر، ستقوم شركة “إريزار” الإسبانية، التي تمتلك وحدة صناعية في المغرب، بتزويد المدينة بـ300 حافلة جديدة ذات جودة عالية.

ومن المتوقع أن تكون هذه الحافلات جاهزة قبل بداية كأس أفريقيا 2025، حسب ذات المصدر.

وأبرز بلخيضر أن قيمة الحافلة الواحدة تصل إلى 300 مليون سنتيم، ما يعكس استثماراً كبيراً في تحسين شبكة النقل العام بمدينة طنجة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين والزوار والسائحين، خصوصاً مع إقبال المدينة على استضافة كأس أفريقيا 2025 ومونديال 2030.

ويأتي القرار في خضم اجتماع موسع أقيم في ولاية طنجة الخميس، حضره وزير الداخلية ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ناقش تقدم توسعة ملعب طنجة الكبير، وتوسعة مطار طنجة ابن بطوطة، وتهيئة ميناءي طنجة المتوسط للمسافرين وطنجة المدينة، ودراسة توسعة شبكة خطوط السكك الحديدية لخدمة التجمعات السكانية المجاورة، وتأهيل السير والجولان وتهيئة مواقف السيارات في محيط الملعب، وزيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية، وغيرها من المشاريع المبرمجة، إلى جانب ملاءمة التكوين المهني لتوفير الموارد البشرية الضرورية لهذا الحدث الرياضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد