شركة بالعيون تستخف بحياة العمال في منطقة حدودية تعج بالألغام

زنقة20ا العيون: علي التومي

تواصل شركة محلية محظوظة في ملكية رجل أعمال مشهور بالعيون، الأشغال رغم إنفجار لغم أرضي بأحد العمال، دون أن يكترث مسير الشركة للمخاطر المحدقة بالعاملين بها.

الشركة المتواجد مقرها بالعيون، والتي عادة ما تستحوذ على معظم الصفقات بقدرة قادر، خاصة ما يتعلق بتبليط “الطرقات” لازالت تصر على مواصلة أشغالها في تبليط طريق يربط جماعة أجديرية بالنفوذ الترابي لإقليم السمارة، وجماعة المحبس بالنفوذ الترابي لكلميم، وهي منطقة حسب خبراء مكتظة بالألغام والمتفجرات.

مصادر عليمة أكدت لموقع Rue20،أن لغم أرضي قد انفجر مؤخرا في المنطقة حيث تشتغل الشركة ونجا أحد العمال بأعجوبة من الإنفجار الذي سبب خسائر مادية جسيمة في إحدى الشاحنات كما تظهر الصور كما تحدثت مصادر مهنية عن وقوع إنفجار ثان تم التعتيم عليه لأسباب مجهولة.

وتضيف هذه المصادر، أن صاحب الشركة يصر على مواصلة الأشغال بالمنطقة المكتظة بألغام خلفتها حرب الصحراء في السبعينات من القرن الماضي،ولم يتخذ أي إجراء وقائي، ضاربا عرض الحائط حياة العمال والمستخدمين.

إلى ذلك يناشد عمال الشركة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لحماية أرواحهم من خلال إلزام مسييري الشركة بالتقيد التام بالإجراءات والضوابط القانونية لحماية وأمن العمال وفقا للقانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد