الشرقاوي: قانون الجِهات يمنع على ‘الشوباني’ ابرام الصفقات بإسمه الشخصي بنفوذه الترابي ليصبح ‘عٓلافاً’

زنقة 20. الرباط

اعتبر البث الجامعي ‘عمر الشرقاوي’ في تعليق له على الفضيحة القانونية المدوية التي كان بطلها الوزير السابق ‘لحبيب الشوباني’ إن ‘المادة 68 من القانون التنظيمي للجهات يمنع رئيس جهة ‘درعة تافيلالت’ مما أقدم عليه بطلب الحصول على 200هكتار من الأراضي باسمه الشخصي وشركائه بحزب ‘العدالة والتنمية’ لانجاز مشروع انتاج العلف’.

image

و سرد ‘الشرقاوي’ مضمون القاون الذي يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجهة أن يربط مصالح خاصة مع الجهة أو مع مجموعات الجهات أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجهة عضوا فيها، أو مع الهيئات أو مع المؤسسات العمومية أو مع شركات التنمية التابعة لها، أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل، أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجهة، أو أن يبرم معها صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات، أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي عقد يتعلق بطرق تدبير المرافق العمومية للجهة، أو أن يمارس بصفة عامة كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

و كان ‘الشوباني’ قد سارع الى الدفاع عن ‘حقه’ في الحصول على 200 هكتار من الأراضي، قبل أن تقدم ‘سمية بنخلدون’ الى اعلان دفاعها عنه من جهتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد