وفاة طفلة داخل مصحة خاصة بأكادير بعد خضوعها لعملية استئصال اللوزتين

زنقة 20 ا متابعة

طالب الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بفتح تحقيق نزيه وشفاف في ظروف وملابسات وفاة طفلة خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين بمصحة خاصة بأكادير، وذلك مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

وأكد النائب البرلماني خالد الشناق، في سؤالا كتابي موجه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، أن عائلة الطفلة “يسرى الساحي” عاشت على وقع فاجعة وفاة ابنتها التي خضعت لعملية جراحية بسيطة لإستئصال اللوزتين بمصحة خاصة، وذلك مساء يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

وحسب تصريحات عائلة الفقيدة، يضيف النائب البرلماني، فإن سبب وفاة الطفلة يسرى، يعزى إلى أن عملية تخذيرها قبل خضوعها للعملية الجراحية تم من طرف الممرضات وليس الطبيب المختص في التخدير، علما أنها قامت بجميع التحاليل المطلوبة في مثل هذه العمليات الجراحية.

وعبر النائب البرلماني عن أسفه بسبب الوفيات المتكررة لأطفال أبرياء، نتيجة الإهمال الذي يتعرضون له ببعض المصحات الخاصة التي هدفها الربح فقط، على حد وصفه”، مطالبا بفتح تحقيق وربط المسؤولية بالمحاسبة، تجنبا لوقوع حوادث مميتة وأليمة يذهب ضحيتها مواطنات ومواطنين أبرياء أغلبهم في عمر الزهور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد