مبديع يمثل لأول مرة أمام المحكمة بعد مرور سنة على اعتقاله

زنقة 20 ا الرباط

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، تعيين جلسة محاكمة الوزير السابق والبرلماني المعتقل محمد مبديع .

وقرر قاضي التحقيق بعد جلسات مطولة من التحقيق في ملفات تهم قضايا فساد وتلاعب بالصفقات، (قرر) تسطير متابعة مبديع وإحالته على جلسة 27 يونيو المقبل.

وعرفت جلسات التحقيق التفصيلي مع رئيس جماعة الفقيه بن صالح لولايات متتالية، النبش في اختلالات شابت تدبيره لهذه المدينة، ناهيك على التحقيق في تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

كما جرى التحقيق معه في الصفقات العمومية التي أشرف عليها وصفقات تهيئة المجال الحضري، باعتباره رئيسا للجماعة وآمرا بالصرف.

يشار إلى أن متابعة محمد مبديع وتوقيفه في أبريل من السنة الماضية، جاءت بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد