زعيم اليمين المتطرف الجديد بفرنسا يتوعد المهاجرين الأجانب

زنقة 20 | متابعة

قال جوردان بارديلا زعيم حزب التجمع الوطني (اليمين المتطرف) في حوار مع قناة “بي إف إم تي في” أنه إذا أصبح رئيسا للحكومة، سيطرح للتصويت في الأسابيع الأولى قانون هجرة يسهل عملية طرد الجانحين والإسلاميين وسيلغي حق الأرض (هذا القانون يمنح الحق لأي طفل ولد في فرنسا من والدين أجنبيين بالحصول على الجنسية الفرنسية شرط أن يطلبها قبل سن الـ18).

وبشكل خاص، يريد رئيس حزب التجمع الوطني “تقليص الآجال لتسهيل عملية طرد الجانحين والمجرمين الأجانب”، كما أكده يوم الإثنين 17 يونيو في مقابلة صحفية مع يومية “لوبارزيان”، معترفا في الوقت نفسه وجوب “تذليل كل العقبات الإدارية والقانونية” من أجل ذلك.

كما يريد أيضا إلغاء ما يسمى بـ”المساعدة الطبية” التي تمنحها الدولة الفرنسية لكل المهاجرين الذين لا يعملون وتخصيصها فقط “للحالات المرضية الطارئة”.

لكن الإجراء القوي الذي يريد هذا الحزب اتخاذه هو تطبيق سياسة “الأفضلية الوطنية” التي لطالما دافع عنها مؤسس حزب الجبهة الوطنية جون ماري لوبان. وتعتمد هذه السياسة على منح الأولوية والأسبقية للفرنسيين في الاستفادة من السكن الاجتماعي وفرص العمل.

ووعد حزب التجمع الوطني بكشف المزيد من الإجراءات بشأن الهجرة. من بينها دراسة طلبات الهجرة واللجوء السياسي في السفارات والقنصليات الفرنسية بالخارج وفرض حدود داخل الفضاء الأوروبي لمنع المهاجرين غير الشرعيين من التنقل بين دول الاتحاد. كما وعد أيضا بمنع ارتداء الحجاب في فرنسا اعتبارا من العام 2027.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد