مواطنون يتخوفون من نفاذ السيولة بالشبابيك البنكية أيام العيد

زنقة 20 | الرباط

أعلن بنك المغرب، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات‭ ‬استباقية‭ ‬لضمان‭ ‬التموين‭ ‬الكافي‭ ‬للشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬بالأوراق‭ ‬البنكية‭ ‬وذلك‭ ‬على‭ ‬صعيد‭ ‬كافة‭ ‬عمالات‭ ‬وأقاليم‭ ‬المملكة بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب، أنه “نظرا‭ ‬لتزايد‭ ‬الطلب‭ ‬على‭ ‬النقد‭ ‬خلال‭ ‬فترة‭ ‬الاحتفال‭ ‬بعيد‭ ‬الأضحى‭ ‬المبارك‭ ‬الذي‭ ‬يتزامن‭ ‬هذه‭ ‬السنة‭ ‬مع‭ ‬عطلة‭ ‬نهاية‭ ‬الأسبوع،‭ ‬اتخذ‭ ‬بنك‭ ‬المغرب،‭ ‬بتنسيق‭ ‬مع‭ ‬البنوك،‭ ‬إجراءات‭ ‬استباقية‭ ‬لضمان‭ ‬التموين‭ ‬الكافي‭ ‬للشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬بالأوراق‭ ‬البنكية‭ ‬وذلك‭ ‬على‭ ‬صعيد‭ ‬كافة‭ ‬عمالات‭ ‬وأقاليم‭ ‬المملكة‭”.

وتتمثل‭ ‬هذه‭ ‬الإجراءات‭ ‬أساسا‭ ‬في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة، إضافة إلى التنسيق مع البنوك لتتبع سلامة وجاهزية الشبابيك البنكية على المستوى التقني وفي ما يتعلق بالتزويد بالأوراق البنكية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إنشاء‭ ‬وحدة‭ ‬داخلية‭ ‬ببنك‭ ‬المغرب‭ ‬للتواصل‭ ‬مع‭ ‬ممثلي‭ ‬البنوك‭ ‬وذلك‭ ‬لتتبع‭ ‬تزويد‭ ‬الشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬ومعالجة‭ ‬أية‭ ‬صعوبات‭ ‬محتملة‭.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد