‘أردوغان’ يحشد الملايين من أنصاره في يوم ‘صون الديمقراطية’

زنقة 20 . وكالات

تجمع مئات آلاف الاتراك في اسطنبول اليوم، في تظاهرة ضخمة دفاعا عن الديموقراطية، بمشاركة كل القادة السياسيين تقريبا، في ختام ثلاثة اسابيع من التعبئة الشعبية، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليوز.

واجتاح مئات الآلاف حي ينيكابي في اسطنبول، وهم يلوحون بالاعلام التركية الحمراء. ولم تقدم اي وسيلة اعلامية بعد تقديرا لعدد المشاركين الا ان مسؤولا تركيا اعلن لوكالة “فرانس برس” ان كل شيء جاهز لاستقبال 3 ملايين متظاهر.

وافادت وسائل الاعلام انه تم توزيع نحو مليونين ونصف مليون علم، اضافة الى 3 ملايين زجاجة ماء، لمساعدة المشاركين في تحمل الحرارة المرتفعة.

tr

كذلك، كانت كل وسائل النقل مجانية لنقل الراغبين في المشاركة في التجمع ووصل الرئيس رجب طيب ارودوغان الى مكان التجمع، ممسكا بذراع زوجته امينة على وقع النشيد الوطني التركي، مع تلاوة آيات من القرآن.

ومن المفترض ان يكون هذا التجمع الذي دعا اليه حزب “العدالة والتنمية” الاخير في سلسلة التظاهرات اليومية تنديدا بالمحاولة الانقلابية التي قام بها فصيل من الجيش.

وقالت الحكومة ان هذا “التجمع من اجل الديموقراطية والشهداء” هو “فوق الاحزاب” ومنع حمل اي علم حزبي، وحظر اطلاق شعارات حزبية الا ان مشاركين كثيرين وضعوا عصبا تحمل اسم اردوغان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد