زعيم ‘البوليساريو’ : الكفاح المسلح هو السبيل لحل قضية الصحراء مع المغرب

زنقة 20 . الرباط

قال زعيم جبهة البوليساريو “إبراهيم غالي” ، إن الكفاح المسلح ليس تهديدا أو أداة للضغط السياسي ، “بل هو واجب وطني على كافة الصحراويين ، وفي نفس الوقت هو حق معترف به بموجب قرارات الأمم المتحدة للشعوب المستعمرة وأن الشعب الصحراوي يحتفظ بكامل حقوقه المشروعة في سعيه لنيل الحرية وتقرير المصير”.

وأبرز زعيم الجبهة الذي خلف الراحل “عبد العزيز” في حوار صحفي مع جريدة لاستامبا الإيطالية ،نقلته ما يسمى بوكالة الأنباء التابعة للبوليساريو أن ” تحقيق الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وفتح سفارات ومكاتب جديدة لجبهة البوليساريو هو أولوية دائمة في العمل الدبلوماسي الصحراوي في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأمم المتحدة التي تعترف بجبهة البوليساريو المحاور الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي”.

وأضاف “إبراهيم غالي” ، أن ذلك من أولويات المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو والتي تتمثل في وضع إطار للخطط والاستراتيجيات والسياسات لسنوات قادمة ، مع الأهمية التي تستحقها ووضع كل الطاقات الممكنة في سبيل تحقيقها ، مذكرا أن الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” زار لأول مرة المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد