الرئيس السنغالي الجديد يصيب النظام الجزائري في مقتل ويؤكد تشبثه بدعم مغربية الصحراء

زنقة 20 | الرباط

حظي السفير المغربي بالسينغال حسن الناصري، قبل أيام، باستقبال من طرف عثمان سونكو، الوزير الأول السينغالي الجديد.

و قال السفير الناصري، أن الإستقبال كان فرصة لاستعراض الأسس التي تمنح للعلاقات الثنائية تفردها.

و ذكر الناصري ، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و الرئيس باسيرو ديوماي دياخار فاي، تم استكشاف آفاق جديدة للتعاون مع الأخذ في الاعتبار الأولويات الاقتصادية والاجتماعية لكلا الطرفين وروح الإندماج والتكامل الإفريقي.

و أشار الى أن الجانبان رحبا بحصيلة العلاقات الثنائية التي أضحت ممكنة بفضل أواصر الثقة والاحترام المتبادل والشراكة المربحة للجانبين .

وفيما يتعلق بقضيتنا الوطنية، جدد الوزير الأول، باسم باسيرو ديوماي دياخار فاي، رئيس الجمهورية، الموقف الواضح والثابت لهذا البلد الشقيق والصديق والحليف المؤيد لوحدة أراضي المغرب، وكذا الدعم الثابت للمبادرة المغربية للتفاوض على وضع الحكم الذاتي لمنطقة الصحراء، كما رحب رئيس مجلس الوزراء بافتتاح قنصلية السنغال بالداخلة.

يأتي ذلك تزامنا مع إيفاد النظام الجزائري لوزير الخارجية أحمد عطاف ، للقاء الرئيس السنغالي الجديد باسيرو ديوماي فاي وتسليمه رسالة من عبد المجيد تبون.

ووفق مصادر اعلامية فقد وجه عبد المجيد تبون دعوة رسمية إلى باسيرو ديوماي دعوة للقيام بزيارة دولة إلى الجزائر العاصمة.

وحسب مراقبين تسعى الجزائر إلى إغواء الرئيس الشاب باسيرو ديوماي بجعله حليفًا رئيسيًا في غرب إفريقيا وهي منطقة استراتيجية يريد النظام الجزائري منافسة التواجد المغربي القوي هناك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد