وزارة التشغيل تلتزم بتعبئة مواردها للارتقاء بمسار التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة

زنقة 20 ا الرباط

التزمت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بتعبئة كل مواردها؛ للارتقاء بمسار التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة، أبرزها تعبئة مؤسسة مفتش الشغل لتعزيز آليات الرصد حول الأطفال المستغلين، في إطار العمل وتوفير الدعم التقني والمادي لضمان مواكبة ناجعة للفئات المستفيدة من برامج الإدماج المهني.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ في اللقاء المنظم أمس الإثنين 27 ماي الجاري؛ من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بشراكة مع رئاسة النيابة العامة وبدعم من اليونيسيف، حول البرنامج الوطني التنفيذي الثاني للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة 2023- 2026.

وتضمن هذا اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة من القطاعات الحكومية ورئاسة النيابة العامة، لتفعيل البرتوكول الترابي للتكفل بالطفولة في وضعية هشاشة، وذلك تماشيا مع العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للنهوض بقضايا الطفولة والتوجيهات السديدة لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لحماية حقوق الطفل والتصدي للانتهاكات الماسة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد