حرب التصريحات تدفع بنعبد الله إلى الرد على الطالبي العلمي من داخل مجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

رد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، اليوم الإثنين، من مقر مجلس النواب ،على تصريحات لرشيد الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار و الذي يشغل منصب رئيس مجلس النواب، والتي إتهمته بـ”الفشل” في الحكومة السابقة و”التسبب في إشكاليات يعيشها المغرب على مستوى الصحة والماء والإسكان”.

وعقد الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، نبيل بنعبد الله، اليوم الإثنين، بمقر مجلس النواب، ندوة صحفية يرد فيها على تصريحات عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار راشد الطالبي العلمي.

وقال بنعبد الله في ندوة اليوم التي حضرها موقع Rue20 : “وجهنا للحكومة رسالة مفتوحة ثانية حول الحصيلة الحكومية لم تحمل قسطا من الهجوم الشخصي على أي كان تضمنت تساؤلات أساسية”.

واعتبر بنعبد الله في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم بمجلس النواب رفقة فريقه النيابي، أن “ماتم التصريح به في اليوم الأخيرين في حقه تعد تصريحات “منحطة”، على حد تعبيره. في إشارة إلى تصريحات عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي.

وقال بنعبد الله “كلامي هذا موجه للسياسيين اللذين يجلسون في مكاتبهم وبعيدين عن الواقع يستشيرون مكاتب الدراسات والخبراء التي صلتهم بالمجتمع منعدمة ومرتاحين فيما يقومون به ويثقون بمخرجاتها البعيدة عن الواقع الملموس الذي يعيشه المواطنون”.

وأضاف بنعبد االله “ممارستنا السياسية كحزب منذ 80 سنة معروف علينا احترام الأطراف السياسية بكاملها ولم نهجم شخصيا على أي شخص وجديين في طرحنا وندلي برأينا بجرأة وشجاعة وتلقينا ضربات على ذلك في مسارنا.. ومازلنا مستمرين وهذا هو حزب التقدم والإشتراكية منذ أن كان ويستمر ويتواجد في مجلس النواب كأنشط حزب سياسي بدون منازع”.

وفي سياق متصل،خاطب بنعبد الله الطالبي العلمي دون أن يذكره بالإسم قائلاً : ربما تعلم عندها في سنواته الأولة يتعلم الهضرة وتعلم المبادئ المؤسسة لكن الرياح ديل المسارات الشخصية حتى لا أقول شئ آخر جعلته يلتحق بالحزب الذي هو اليوم فيه على الأقل يحترم هذا الحزب الذي علمه الكلام في بدياته”.

والغريب يضيف بنعبد الله، أن هذا “الشخص في السنتين الماضيتين كان ينوه بحزب التقدم والإشتراكية ويقول كلام في حقه بأنه حزب مميز في المعارضة وحزب وطني ..كما كان يقول في زيارته الأخيرة بالصين حين كان يقدم رئيس فريقنا بأن هذا ممثل حزب عريق له 80 سنة ووطني ومتميز في أدائه فماذ تغير سيد راشيد الطالبي العلمي؟”.

ويبدو أننا “ارتكبنا جريمة ما بعدها جريمة هو توجيهنا لرسالة مفتوحة ثانية حول الحصيلة الحكومية والسياسات العمومية” يضيف بنعبد الله.

يشار إلى أن القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار الطالبي العلمي، السبت الماضي في لقاء حزبي، إنتقد نبيل بن عبدالله ورفاقه مبديا تأسفه من أن “يقوم شخص مغضوب عليه بتنصيب نفسه للحديث بإسم المغاربة عن قضايا هو وحكومته من تسببوا في فشلها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد