بكرات يطلع وفد دبلوماسي رفيع من بروندي على المسيرة التنموية التي يقودها ملك البلاد بالعيون

زنقة20| علي التومي

في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة بوروندي، استقبل اليوم الخميس والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات وفدا من الدبلوماسيين ومسؤولين في مؤسسات اقتصادية وادارية من دولة البوروندي بمقر ولاية الجهة.

وخلال ذات اللقاء اطلع بكرات اعضاء الوفد على جوانب من التطور الآقتصادي والإجتماعي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية منذ استرجاعها إلى حضيرة الوطن كما وقفوا على التجربة الرائدة للنموذج التنموي الجديد الخاص بالاقاليم الجنوبية الذي دشنه ملك البلاد سنة 2016.

وبالمناسبة، اكد الطرفان من خلال المحادثات على أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين والدفع بهده العلاقات نحو تحقيق الفضل خاصة مع وجود تمثيلية دبلوماسية وقنصلية بالعيون.

إلى ذلك عبر الوفد البوروندي عن استعداده للإنفتاح على التجربة المغربية خاصة فيما يتعلق بجوانب التنمية الاقتصادية والنموذج التنموي الذي حضيت به الاقاليم الجنوبية المغربية.

ويشار الى ان الوفد البروندي قد التقى بمنتخبين كما وقف على فرص الإستثمار المتاحة بالجهة من خلال زيارته إلى مقر المركز الجهوي للاستثمار حيث اطلع رفقة مدير المركز محمد جعيفر على ابرز المؤهلات المتاحة للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد