بنموسى يتهم الأساتذة الموقوفين بانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية ويرفض إلغاء قرارات التوقيف

زنقة20ا الرباط

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، “إن الأاستاذة الموقوفين والتي اتخذت في حقهم إجراءات تأديبية انتهكوا حرمة المؤسسات التعليمية”، مشيرا إلى أن” قرار التوقيف لم يكن بسبب خوضهم الإضراب، وإنما بسبب ممارسات وسلوكات تمس حرمة المؤسسات وتمس حق التلاميذ في التمدرس» حسب تعبيره.

وأوضح بنموسى خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن”قرارات التوقيف شملت قلة قليلة من الأساتذة باعتباره انتهكوا خرمة المدارس بتصرفاتهم”، مؤكدا أن “قرارات التوقيف جاء لتطبيق القوانين الجاري بها العمل”، مؤكدا “على عدم تراجع الوزارة عن قرارات التوقيف”.

وشدد بنموسى على أن “الحكومة تحرص في نفس الوقت على حقوق الأساتذة وتحرض على ضمان التلاميذ في تمدرس قار ومستمر”، مضيفا أن” الوزارة تحرص بتطبيق أحكام النصوص التشريعية في تواز بين الحقوق والواجبات”.

واعتبر بنموسى أن “قرارات التوقيف المؤقت تمت بعد تسجيل العديد من التجاوزات والخروقات والوزارة اعتبرت أن هذه الممارسات والسلوكات التي تمس حرمة المؤسسات التعليمية تتنافى مع قيم السلوك المدني والمواطنة الإيجابية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد