خلال لقائه بقنصلها بالعيون بكرات يستعرض العلاقات الأخوية المغربية مع جمهورية ساو تومي وبرنسيبي الديمقراطية

زنقة20ا العيون| علي التومي

استقبل والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات اليوم الاثنين 13 ماي 2024 ماريا ميلاغري دي بينا ديلغادو القنصل العام الجديد لجمهورية ساو تومي وبرنسيبي الديمقراطية بمدينة العيون.

وبالمناسبة، أعرب عبدالسلام بكرات عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة القائمة بين البلدين مؤكدا في الآن ذاته حرص المملكة المغربية على تطوير وتنمية العلاقات مع جمهورية ساو تومي وبرنسيبي الديمقراطية في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

والي الجهة عبد السلام بكرات رحب بماريا ميلاغري دي بينا ديلغادو التي تولت منصبها كقنصل عام جديد لبلادها بمدينة العيون وتمنى لها كل التوفيق والنجاح في مهامها الدبلوماسية.

ومن جهتها أشادت القنصل العام لجمهورية ساو تومي وبرنسيبي الديمقراطية بمتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة بين بلادها والمملكة المغربية مؤكدة على حرص حكومة بلادها على تعزيز مختلف أوجه التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وخلال ذات اللقاء إستعرض الجانبان العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تجمع بين البلدين وسبل تنميتها والإرتقاء بها إلى مستويات أوسع في مختلف المجالات هذا إلى جانب عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

ويشار إلى أن القنصل العام الجديد ماريا ميلاغري دي بينا ديلغادو عملت سابقا وزيرة لحقوق المرأة وهذا يدل على أن حكومة بلادها تولي أهمية قصوى لتطوير علاقاتها مع المملكة المغربية.

وحري بالذكر أن جمهورية ساو تومي وبرنسيبي الديمقراطية كانت من أوائل الدول التي إفتتحت تمثيلية دبلوماسية بمدينة العيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد