الطالبي العلمي ينوه بحصيلة التعاون البرلماني مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

زنقة20ا الرباط

أجرى رئيس مجلس النواب  راشيد الطالبي العلمي، يوم الاثنين 29 أبريل 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ثيودوروس روسوبولوس Theodoros Rousopoulos الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة المغربية للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا يوم غد الثلاثاء بمناسبة اختتام مشروع ” دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″، الذي يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه مجلس أوروبا.

وحسب بلاغ لمجلس النواب تناول الجانبان خلال هذا اللقاء، مختلف جوانب التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حيث نوه راشيد الطالبي العلمي في هذا الصدد بحصيلة التعاون البرلماني المشترك، وبالبرامج التي تم اعتمادها بين الطرفين في إطار وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به المغرب منذ سنة 2011.

وأبرز رئيس مجلس النواب، خلال هذه المباحثات، الأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة والمكتسبات التي حققتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاسيما ما يرتبط بترسيخ الصرح الديمقراطي، والنهوض بحقوق الانسان، وتمتين مكانة المرأة المغربية في المجتمع وفي المؤسسات المنتخبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد