الملك محمد السادس يتخلى عن ‘الخيل’ ويركب ‘السيارة’ في حفل الولاء

زنقة 20 . الرباط

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، عصر اليوم الأحد برحاب المشور السعيد بالقصر الملكي بمدينة تطوان، حفل الولاء، وذلك تخليدا للذكرى السادسة عشر لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وفي مستهل هذا الحفل، قدم محمد حصاد وزير الداخلية، وولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم، وولاة وعمال الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، الولاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس بعد ذلك، تقدمت وفود وممثلو مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة، في صفوف ، لتجديد البيعة والولاء.

وقد اختتم هذا الحفل، الذي بإطلاق المدفعية لخمس طلقات، بينما كان الملك يرد على تحايا وهتافات ممثلي مختلف جهات وأقاليم المملكة.

http://www.youtube.com/watch?v=1PdSRBgkk9M

حضر هذا الحفل رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك ، وأعضاء الهيئة الوزارية، والمندوبون السامون، ورؤساء المجالس الدستورية، ومديرو الدواوين الملكية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والمدير العام للدراسات و المستندات، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ولوحظ في حفل الولاء تخلي الملك محمد السادس عن ركوب الخيل لتقبل الولاء من طرف رجال السلطة بمختلف التراب الوطني وركوبه لسيارة مكشوفة وهو واقف وهو الأمر الذي يرجعه كثيرين لتفادي حدوث خطأ بروتوكولي فادح خاصة  مع ظهور الملك محمد السادس في مناسبات عدة وهو يعاني مع الحصان الذي يمتطيه في حفل الولاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد