أوباما مهنئاً الملك محمد السادس بعيد العرش:المغرب أعرق حليف لأمريكا ونموذج يحتذى بالمنطقة

زنقة 20 . الرباط

أبرق الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” الملك محمد السادس  مهنئاً بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء الملك العرش.

و هنأ أوباما، في هذه البرقية، الملك وللشعب المغربي مؤكداً أن “المغرب، الذي يعد أول بلد اعترف بإعلان استقلال الولايات المتحدة، يظل أحد أعرق حلفائنا. إن الاحترام الذي نكنه لبعضنا البعض، والتقدير الذي نوليه لعلاقاتنا يشكلان أساسا لحوارنا الدائم وللنهوض بمصالحنا المشتركة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي في برقيته “وإننا ملتزمون سويا بتعميق العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بلدينا. ومن بين أحدث إنجازاتنا الاتفاق على برنامج ثان لأهداف الألفية وتوسيع تعاوننا في محاربة التطرف العنيف والتقدم المسجل في التزامنا المشترك بتقليص آثار التغيرات المناخية. وفي هذا الصدد نعتبر أن الريادة الراسخة للمغرب في هذه القضايا وغيرها تمثل نموذجا يحتذى في المنطقة”.

وخلص أوباما إلى أن “الولايات المتحدة وشعبها يغتنمان هذه الفرصة ليجددا التأكيد على روابط الصداقة التي تجمعنا في يوم العيد هذا الذي يحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المغربي. ويحذوني الأمل في أن نعمل سويا من أجل حل بعض من القضايا الأكثر تعقيدا بالنسبة لجيلنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد