التحقيق مع سياح أجانب بشفشاون بسبب أقمصة تحمل خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

زنقة 20 | الرباط

أخضعت السلطات المحلية والأمنية بمدينة شفشاون ، سياحاً أجانب اليوم الإثنين، لتحقيقات بسبب ارتدائهم أقمصة تحمل خريطة المغرب متبورة من صحرائه.

ووفق مصادر محلية، فقد شهدت مدينة شفشاون صبيحة اليوم حالة استنفار، تسبب فيها مجموعة من السياح الأجانب أغلبهم استراليين قدموا من طنجة.

و ذكرت نفس المصادر، أن السلطات المحلية بشفشاون رصدت ‎مجموعة من السياح الأجانب جلهم أستراليين في إطار جولة سياحية قادمة من مدينة طنجة، يرتدون أقمصة تحمل خريطة المغرب بدون الصحراء.

وعلى إثر ذلك، تدخلت السلطات المحلية والأمنية على الفور للتحقيق في الواقعة، حيث تم استجواب السياح وسؤالهم عن دوافعهم ونواياهم.

وفي ختام التحقيق، قدم السياح الأجانب اعتذاراً عن الخطأ غير المقصود الذي وقعوا فيه، مؤكدين على عدم وجود أي نية مبيتة للتلاعب في الخريطة الأصلية للمغرب.

ووفق مصادر محلية ، فإن السياح المذكورين أكدوا أنهم التقطوا تلك الخريطة المبتورة من موقع الكتروني متخصّص في الخرائط العالمية، وأعربوا عن استعدادهم لعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد