قناة سبورت البرتغالية تشيد بالتنظيم المحكم والبث التلفزيوني لكأس إفريقيا للفوتصال بالمغرب

زنقة20ا الرباط

أشادت قناة “سبورت البرتغالية”  بالتنظيم المحكم الذي أبان عنه المغرب خلال انطلاق فعاليات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم أمس بالرباط.

وأشادت القناة البرتغالية بالنقل المباشر للمباريات باحترافية عالية والإمكانيات التقنية والبشرية المغربية التي يتوفر عليها المغرب لإنجاح مثل هذه التظاهرات الرياضية القارية الكبرى.

وبات المغرب خيارا تلقائيا لكل من يريد أن ينظم بطولة ناجحة سواء في كرة القدم أو غيرها، حيث يتم اللجوء إليه لتنظيم بطولات قد تعتذر عنها دول أخرى، فالقدرات البشرية والخبرات المتراكمة وعلاوة على البنية التحتية المتميزة والنموذج المتفرد الذي دأبت المملكة على تقديمه بنجاح، يجعلها في مصاف الدول القادرة على تنظيم ليس فقط الأحداث الرياضية وإنما الأحداث والفعاليات الكبرى.

في سياق متصل، أعطت القناة للمنافسات الإفريقية حقها حيث تحاول ومنذ تعاقدها مع IMG قبل حوالي 4 أشهر نقل أكبر عدد من المباريات المتاحة عكس الفرع الفرنسي لبيينسبورتس التي تنتقي عددا قليلا فقط وتبثه بدون معلق على قنواتها غير الرئيسية رغم وجود جاليات فرونكوفونية كبيرة بفرنسا.

يشار إلى أنه تم أمس انطلاقة النسخة السابعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024″ بالرباط، بحفل بسيط وبهيج عكس التنوع الثقافي للمغرب ورابطه المتجذرة بالقارة الإفريقية.

وأبرز حفل الافتتاح المآثر التاريخية للمملكة، كما أعاد المنظمون عرض جزء من الكلمة التاريخية للملك محمد السادس، عقب إعلان عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي سنة 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد