الملك مُخاطباً حزب ‘فرصتنا لمُحاربة الفساد’: ‘عدم القيام بالواجب نوع من الفَسَاد ولا أحد يستطيع محاربة الفساد بمُفرده’

زنقة 20 . الرباط

رَكَزَ الملك محمد السادس في خطابه الدي ألقاه اليوم السبت بمناسبة “عيد العرش”، على نقطة جد هامة تتعلق بمحاربة الفساد بكل أشكاله.

وشدد الملك محمد السادس، في خطابه على أن “مفهومنا للسلطة يقوم على محاربة الفساد بكل أشكاله : في الانتخابات والإدارة والقضاء، وغيرها”.

و قال الملك، محملاً المسؤولية للقائمين على الشأن العام : أن “عدم القيام بالواجب، هو نوع من أنواع الفساد”.

وفي اشارة واضحة لمن يستغل كلمة “الفساد” لكسب الأصوات الانتخابية، ولا يقوم بشيء لمحاربته وهو في السلطة، اعتبر الملك أن “محاربة الفساد لا ينبغي أن تكون موضوع مزايدات”، مضيفاً أن “الفساد ليس قدرا محتوما. ولم يكن يوما من طبع المغاربة”.

وأضاف الملك في خطابه : “غير أنه تم تمييع استعمال مفهوم الفساد، حتى أصبح وكأنه شيء عادي في المجتمع .. والواقع أنه لا يوجد أي أحد معصو م منه، سوى الأنبياء والرسل والملائكة”.

وشدد الملك محمد السادس موجهاً خطابه لأطراف معينة تدعي مجيئها منفردة لمحاربة الفساد : “لا أحد يستطيع ذلك بمفرده، سواء كان شخصا، أو حزبا، أو منظمة جمعوية…بل أ كثر من ذلك، ليس من حق أي أحد تغيير الفساد أو المنكر بيده، خا رج إطار القا نون”.

وأضاف الملك : “فمحاربة الفساد هي قضية الدولة والمجتمع : الدولة بمؤسساتها، من خلال تفعيل الآليات القانونية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، وتجريم كل مظاهرها، والضر ب بقوة على أ يدي المفسد ين، والمجتمع بكل مكوناته، من خلال رفضها، وفضح ممارسيها، والتربية على الابتعاد عنها، مع استحضار مبادئ ديننا الحنيف، والقيم المغربية الأصيلة، القائمة على العفة والنزاهة والكرامة.

قد يعجبك ايضا
  1. momo يقول

    et voilà Ben kiran pourquoi n’as tu pas osé dire c e qui t’empéche de faire ton travail devant tout le monde sans faire et être courageux tu peux rien faire.quand on te fait peur par n’importe quoi c que tu es pas apte à être un dirigeant,en essayant de ne pas perdre ton poste,se sont les grands hommes qui changent l’histoire et pas les opportunistes.pourquoi n’as tu pas osé appeler les choses par leurs noms et le peuple serait tous de ton côté mais le prendre pour un idiot ça réussira jamais

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد