الإمارات العربية المتحدة ترد على تصريحات تبون الصبيانية

زنقة20ا الرباط

في أول رد رسمي من الإمارات العربية المتحدة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، التي انتقدت الدولة الإماراتية، أعرب الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، عن استغرابه من سلوك القيادة الجزائرية دون أن يسميها بشكل مباشر.

وأشار قرقاش، في تغريدة على منصة مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن هذا السلوك غير مبرر، مؤكدًا أن الإمارات لن تتورط في صدام مع الجزائر وستظل تتبنى سياسة التحلي بالصبر وعدم الرد على التجاوزات.

وقال مستشار أمير الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد، إنه “استغرب تصريحات رئيس الجزائر عبد المجيد تبون”:

وأضاف: “الغريب أن تقوم دولة شقيقة بمثل هذه التلميحات المفترية على الإمارات. ولن نرد وسنصبر على الإهانات، وفق الحكمة الدبلوماسية والسياسية التي يريدها قائدنا. »

وكان الرئيس الجزائري تبون قد وصف سلوك “تلك الدولة” – دون تسميتها – بأنه غير منطقي، مشيرًا إلى أنهم يتصرفون بشكل متهور بعدم استجابتهم لمطالبهم، واتهمها بتوجيه أموالها نحو مناطق الصراع في عدة دول مثل ليبيا والسودان وغيرها.

وتعرف العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والجزائر توترا بشكل متزايد، ما ينذر بأزمة دبلوماسية وسياسية كبيرة بين البلدين، ظهرت تجلياتها في سانت بطرسبرغ في روسيا عندما رفض رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاجتماع والتحدث مع عبد المجيد تبون على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لسانت بطرسبرغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد